الاخبار

15 غارة أمريكية على مواقع أسلحة للحوثيين بصنعاء وصعدة

شبكة “إيه بي سي نيوز”: الجيش الأمريكي يقصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين باليمن.

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة “الحوثي” في اليمن، أن الطيران الأمريكي شن 15 غارة، فجر اليوم الخميس، على مناطق متفرقة في صنعاء وصعدة.

وقالت قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ6 غارات مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة صنعاء”.

وأضافت أن “9 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن صنعاء وصعدة تشهدان انفجارات عنيفة، جراء الغارات الجوية.

من جانبها، ذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” أن “الجيش الأمريكي قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين باليمن”.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية، عن ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين، أن الولايات المتحدة نفذت غارات ضد الحوثيين المدعومين من إيران، مساء الأربعاء، استهدفت مخازن للأسلحة ومنشآت تحت الأرض.

وقال المسؤولون لشبكة “CNN”، إن “المنشآت تضم أسلحة تقليدية تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في البحر الأحمر وخليج عدن”.

ووفقاً لأحد المسؤولين، نفذت الغارات “قاذفات B-2″، مما يمثل المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة القاذفة الاستراتيجية الشبحية لمهاجمة الحوثيين في اليمن منذ بداية الحملة الأمريكية.

وتعد القاذفة أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي تم استخدامها حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل كميات أكبر من القنابل.

وبدأت جماعة الحوثي اليمنية، منذ نوفمبر الماضي، شنّ هجمات بحرية على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل”، أو تلك المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن؛ رداً على هجماتهم البحرية.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلن الحوثيون، في يناير الماضي، أنهم باتوا يعتبرون السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافهم العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى