الاخبار

ولي العهد السعودي وملك الأردن يبحثان تطورات المنطقة

كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود مباحثات مع العاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، الذي كان وصل الرياض في زيارة رسمية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “وام”، جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين  وفرص تطويرها في مختلف المجالات.

كما جرى بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، بما فيها الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد في المنطقة.

وشدد الزعيمان خلال اللقاء، على الوقوف الكامل إلى جانب فلسطين ولبنان، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

وفي وقت سابق من اليوم وصل إلى العاصمة السعودية الرياض العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، شارك في استقبال العاهل الأردني أيضاً الأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وعدد من المسؤولين.

ويرافق ملك الأردن ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك علاء البطاينة، ومدير مكتب ولي عهد الأردن زيد بقاعين.

وكان ولي العهد السعودي تلقى، أواخر سبتمبر الماضي، رسالة خطية من العاهل الأردني حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي أبريل من العام 2023، زار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني السعودية، والتقى خلالها ولي العهد السعودي.

وجاءت تلك الزيارة بعد أكثر من 4 أشهر على آخر زيارة قام بها أيضاً إلى الرياض، حيث شارك في قمة الرياض العربية الصينية التي استقبلتها المملكة العربية السعودية في 9 ديسمبر عام 2022.

وتأتي الرسالة في وقت تنسق فيه دول الخليج والأردن جهودها الدبلوماسية لوقف الحرب على غزة، وخفض التصعيد الجاري في لبنان.

ومنذ بداية الحرب على غزة، في أكتوبر الماضي، تقوم السعودية والأردن بجهود دبلوماسية وإنسانية كبيرة لوقف العدوان وحشد دعم دولي للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى