الاخبار

وكالة: “السيادي” السعودي يدرس شراء حصة بمنصة “دازون” الرياضية

وكالة “رويترز” نقلت عن مصادرها أن صندوق الاستثمارات العامة يعتزم شراء حصة بقيمة مليار دولار إلا أنه من غير المعروف ما إذا كانت الصفقة ستتم.

كشفت وكالة “رويترز” عن نية صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء حصن أقلية بنحو مليار دولار، في منصة “دازون” لبث الفعاليات الرياضية المدعومة من الملياردير لين بلافاتنيك.

ونقلت الوكالة، أمس الاثنين، عن مصدرين مطلعين قولهما إن صندوق الاستثمارات العامة من بين مقدمي عروض محتملين يدرسون شراء حصة أقلية في منصة “دازون”.

وأشارت الوكالة إلى أن الصفقة في حال نجاحها “ستمنح نفوذاً أكبر للصندوق في مجال كرة القدم الأوروبية، خاصة في ظل امتلاك “دازون” شراكة بث دوريات الدرجة الأولى في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا”.

وأضاف المصدران أن الصندوق يعتزم شراء 10٪ تقريباً في “دازون” التي تتخذ من لندن مقراً لها، في حين قال أحد المصدرين، إن المباحثات بين بين الصندوق و”دازون” تجرى منذ أواخر العام الماضي لكنها لم تحرز تقدماً، كما لم يتضح ما إذا كانت الصفقة ستتم.

من جانبه قال مصدر أخر إن “دازون” تجري مباحثات مع 3 صناديق استثمارية على الأقل منذ أشهر بشأن العديد من الشراكات الإستراتيجية، وأنها تسعى أيضا لتحديد قيمتها الإجمالية بين 10 و12 مليار دولار في أي اتفاق محتمل.

وستكون “دازون” أول منصة بث من نوعها تجذب استثمارات محتملة من صندوق الاستثمارات العامة الذي يضخ المليارات منذ سنوات قليلة ماضية في رياضات أخرى تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي بلغ وفق التقرير السنوي للصندوق عام 2023، بلغت 925 مليار دولار، وهو يسعى لتعزيز أصوله عبر استثمارات في مختلف أنحاء العالم، وفي مختلف المجالات الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى