الاخبار

وزيرا خارجية الكويت وفلسطين يبحثان التطورات في الأراضي المحتلة

ناقش الجانبان الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة..

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا،، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت الخارجية الكويتية، في بيان لها، أن “الوزير اليحيا تلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء فلسطين، بحث خلاله العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين”.

ووفق البيان، ناقش الجانبان، “التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والانتهاكات المستمرة من قبل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال للقوانين والمواثيق الدولية والقرارات الأممية، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، أكّدت الكويت موقفها المطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وفتح المعابر لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، مشددة بالوقت ذاته على رفضها القاطع لمحاولة تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه.

وخلال عام من العدوان على غزة، أطلقت في الكويت حملات شعبية لإغاثة سكان قطاع غزة، انطلاقاً من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الفلسطينيين.

وتواصل “إسرائيل” حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى