الاخبار

وزيرا الدفاع السعودي والبريطاني يبحثان تطورات المنطقة

بحث بن سلمان مع وزير الدفاع البريطاني المستجدات الإقليمية والدولية، فضلاً عن التنسيق المشترك لخفض التصعيد في المنطقة وتداعياته

أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً بنظيره البريطاني جون هيلي.

وجرى خلال الاتصال الإشادة بتميز العلاقات الثنائية التي تربط السعودية وبريطانيا، والسعي نحو تعزيزها وتطويرها في المجال الدفاعي.

وذكر الأمير خالد في حسابه عبر منصة “إكس” أنه بحث مع وزير الدفاع البريطاني المستجدات الإقليمية والدولية، فضلاً عن التنسيق المشترك لخفض التصعيد في المنطقة وتداعياته؛ بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين.

ويأتي الاتصال في وقتٍ يتوقع أن تزداد التوترات بعد التهديدات الإسرائيلية بقصف إيران، في وقت تمر فيه المنطقة بتوترات أمنية متصاعدة، وذلك على إثر الحرب التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتحظى بريطانيا بعلاقات تاريخية كبيرة مع السعودية، وهي واحدة من كبرى الدول التي تحظى باستثمارات وتجارة بينية معها.

كما تحظى المملكة المتحدة بعلاقات عسكرية كبيرة مع السعودية، ولها حضور عسكري وأمني كبير بالمنطقة، إلى جانب الولايات المتحدة.

وتُعد السعودية أكبر مشترٍ للسلاح البريطاني، حسبما ذكر في موقع “منظمة ضد تجارة الأسلحة” الموجودة بالمملكة المتحدة، حيث فاق حجم الصفقات العسكرية بين عامي 2015 و2017، حاجز 13 مليار جنيه إسترليني (15 مليار دولار)، وشملت معظم الصفقات أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى