الاخبار

“وريدك هويتك”.. تقنية دفع عبر وريد الكف في الإمارات

المشروع لا يفرض على المتعامل إبراز بطاقة بنكية أو التلامس مع أي جهاز عند إتمام عملية الدفع.

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، مشروع “وريدك هويتك”، الذي يعتمد على تقنية الدفع اللاتلامسية عبر وريد الكف، في خطوة مبتكرة لتعزيز تجربة المتعاملين في دفع قيمة مشترياتهم.

وأضافت الهيئة أن ميزة مشروع “وريدك هويتك” تتمثل في أن المتعامل لا يتوجب عليه إبراز بطاقة بنكية أو التلامس مع أي جهاز عند إتمام عملية الدفع، بالإضافة إلى مستوى الأمان الأعلى، نظراً لعدم وجود أي بيانات بنكية ظاهرة يمكن مشاركتها أو سرقتها، بحسب ما نقلت صحيفة “الإمارات اليوم”.

واستعرضت الهيئة، خلال الدورة الحالية من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات “جيتكس جلوبال 2024″، والذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024 بمركز دبي التجاري العالمي، 6 مشاريع مبتكرة تعكس ريادة الهيئة في مجال التحول الرقمي وتوظيف أحدث التقنيات لتطوير منظومة الخدمات الذكية بما يلبي تطلعات المتعاملين واحتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

وتضم قائمة المشاريع التي تشارك بها الهيئة خلال الدورة الحالية، “مشروع وريدك هويتك، وممر الإمارات السريع، والسفر الذكي، وخدمات الربط المؤسسي، ومنصة تصفير البيروقراطية، والتصديق الرقمي عن طريق بصمة الوجه”.

من جانبه، أكد مدير عام الهيئة اللواء سهيل الخييلي، على أن “مشاركة الهيئة خلال الدورة الحالية من المعرض تتميز بتنوع مشاريعها المعروضة وجودة وريادة الأفكار المبتكرة التي تتضمنها وسعيها المستمر إلى إسعاد المتعاملين المستفيدين، إضافة إلى أنها تعكس حرص الهيئة الدائم ورؤيتها الواضحة لتطوير منظومة الخدمات وفقاً لنبض المتعامل واستشراف المستقبل والتنبؤ بالمستجدات والاستعداد لها عبر ابتكار مشاريع تطويرية تسهم في دعم أمن المجتمع وتسعد أفراده”.

وأوضح أن مشروع “وريدك هويتك” يحقق العديد من المزايا والقيمة المضافة لكل من المسافرين والمطارات والخطوط الجوية وأيضاً إدارات المنافذ والجوازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى