الاخبار

مغنٍّ إماراتي يثير جدلاً بعد منعه دخول الروضة الشريفة دون تصريح

ما الذي أغضب المغني الإماراتي عبدالله بالخير في المدينة المنورة؟

قال إن المسؤولين عن الروضة الشريفة منعوه من الدخول إليها بسبب عدم امتلاكه تصريح دخول.

كيف رد السعوديون على تصريحات بالخير بخصوص الروضة الشريفة؟

هاجم ناشطون سعوديون سلوك بالخير واعتبروه إساءة للمملكة وللقائمين على شؤون الروضة الشريفة.

أثار المغني الإماراتي عبدالله بالخير الجدل مجدداً بعد انتقاده رفض الجهات المسؤولة عن الروضة الشريفة بالمدينة المنورة، السماح له بالدخول إلى الروضة والتصوير داخلها دون تصريح مسبق.

وظهر بالخير في فيديو على حساباته، قال فيها، إنه تم منعه من دخول الروضة الشريفة والتصوير داخلها، وكذلك تهرب المسؤول عن حل مشكلته، ما دفعه للمغادرة دون زيارة الروضة الشريفة.

وأثار حديث بالخير استياء وغضب المغردين السعوديين الذين اعتبروا ما قم به إساءة وتجاوز للحدود، مؤكدين أن الأنظمة والقوانين تمضي على الجميع دون استثناء لأي أسباب.

بداية القصة

بعد أن أدى مناسك العمرة في مكة المكرمة، توجه بالخير إلى المدينة المنورة، وحاول الوصول إلى الروضة الشريفة (مرقد النبي صلى الله عليه وسلم)، دون تصاريح، وهو ما رفضه القائمون على الروضة، مؤكدين ضرورة الحصول على تصريح.

بالخير ظهر في فيديو من أمام الروضة الشريفة منتقداً تصرف الجهات المعنية معه، قائلاً: “بعد جهد وصلنا إلى هذه المناطق، ورفضوا إدخالنا بحجة التصاريح”.

 

وأوضح بالخير أنه حاول مع القائمين على الروضة، كما حاول التوسط لديهم، والوصول إلى المسؤول عنهم، إلا أنه “تهرب” حسب قوله، مبدياً استياءه من هذا التعامل.

ووفقاً للوائح المتبعة، فإن الوصول إلى الروضة الشريفة يتطلب الحصول على تصاريح من الجهات المعنية لتنظيم الدخول، وتسهيل الحركة، في هذا المكان المقدس.

وسبق أن ظهر الفنان بالخير في مقطع فيديو من داخل مكة المكرمة، وهو ما أثار انتقاد في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما أسموه عدم احترام قدسية المكان.

غضب سعودي

تصريحات بالخير، وانتقاده للمسؤولين عن الروضة الشريفة في المدينة المنورة، أثار استياء الناشطين السعوديين، معتبرين تصريحاته إساءة متعمدة للقائمين على هذا المقام الشريف، ومؤكدين أن القوانين تطبق على الجميع.

ونشر حساب الشاعر عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ على منصة إكس، قوله، إن الوصول إلى الروضة الشريفة يتطلب من الجميع بما في ذلك السعوديين الحصول على تصريح، منتقداً مطالبة الفنان بالخير الحصول على استثناء كونه مغن وشخصية عامة.

وقال آل الشيخ في تدوينة على منصة “إكس”: “يُعتبر التعامل مع الروضة الشريفة بنظام واحترام للأنظمة جُزءاً من تعظيم المكان المقدس، هناك تنظيم لأوقات الزيارة للمريض في المستشفى وأحياناً منع الزيارة عنه وتجدنا نتقيد بها، فما بالك بزيارة الروضة الشريفة لمقام سيّدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؟!”.

وانتقد سلوك بالخير قائلاً: “تصويرك ونشرك وحديثك باستياء عن ما حدث يُحسب عليك، ولا يُحسب لك من جميع النواحي، وألف شكر لإدارة الحرم المدني الشريف على التقيّد بالنظام والمحافظة على احترام قُدسية بين رسول الله ومسجده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم”.

من جانبه قال الممثل ومقدم البرامج السعودي الشهير فايز المالكي، إن الفنان الإماراتي عبدالله بالخير، فاهم غلط، مضيفاً، “يحسب نفسه بالأهرام”.

واستطرد المالكي في تدوينة على منصة “إكس” قائلاً: “انتبه يا عبدالله، هذه بيوت الله ولها قدسيتها واحترامها، ورجال امنها اللي يطبقون النظام وحفظ الأمن فيها وتطبيق النظام على كائناً من كان”.

من جانبه قال عاتق الشريف، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الرحالة السعودية، إنه في كل دول العالم يجب أن تُحترم القوانين والأنظمة، وأن يتم الانقياد لها.

وخاطب الفنان بالخير قائلاً: “وهنا في المكان الذي أمرنا الله أن نغض الصوت ونعيش جو السكينة والهدوء ترفع صوتك وتشير بكاميرتك واصابعك لمفاخرنا من موظفي وكالة الحرم وتنتقص منهم وتدعي تهربهم خوفاً منك، هنا نقول لك قف عند حدك وارجع من حيث أتيت فلا مرحباً ولا أهلا بك”.

وعادة ما يثير الفنان الإماراتي عبدالله بالخير الجدل من وقت لآخر بظهوره وتصريحاته المثيرة، لكن هذه المرة الأولى التي يزور فيها الأماكن المقدسة في المملكة، ويثير غضب السعوديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى