الاخبار

مسؤول روسي يبحث التعاون الأمني والاستخباراتي في الإمارات

مجلس الأمن الروسي في بيان له:

شويغو سيبحث خلال الزيارة قضايا الأمن الدولي والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والتقنية العسكرية.

وصل سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأحد، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الإماراتي.

وقال مجلس الأمن الروسي في بيان له: “توجه سكريتر مجلس الأمن الروسي في الـ28 بزيارة رسمية إلى الإمارات ستستمر يومين، ويلتقي خلالها القيادة الإماراتية وعلى رأسها الرئيس محمد بن زايد آل نهيان”.

وأشار البيان إلى أن شويغو سيبحث خلال الزيارة “قضايا الأمن الدولي والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والتقنية العسكرية، وتعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين”.

من جانبها، قالت وكالة “نوفوستي” إن شويغو سيبحث في الإمارات جملة واسعة من القضايا تشمل التعاون العسكري والأمني والسياسي والاقتصادي.

ولفتت الوكالة إلى أن سكرتير مجلس الأمن الروسي، أكد سابقاً على أن العلاقات بين موسكو وأبوظبي تتسم بالثقة والشراكة المميزة، وتحظى بأهمية استراتيجية من البلدين.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد زار مطلع الأسبوع الماضي روسيا للمشاركة في قمة مجموعة “بريكس”، وهناك عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول العلاقات الثنائية والشراكة بين البلدين.

وقال الرئيس الروسي إن العلاقات بين الإمارات وروسيا ترقى إلى “شراكة استراتيجية”، معرباً عن شكره للإمارات على جهودها في التوسط لتبادل أسرى الحرب مع أوكرانيا.

وتمكنت الإمارات خلال الأشهر الماضية في الإشراف على صفقات تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، تم خلالها الإفراج عن مئات الأسرى من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى