الاخبار

مذكرة تفاهم قطرية أوروبية لتمكين النساء بمجتمع الأعمال الدولي

تهدف المذكرة إلى تنشيط دور المرأة بصفتها لاعباً رئيسياً في التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال

وقعت رابطة سيدات الأعمال القطريات، والرابطة الأوروبية للمرأة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم، لتحقيق شراكة استراتيجية تهدف إلى تمكين النساء في مجتمع الأعمال الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”، ستعزز هذه المذكرة التزام الجهتين برفع مستويات التعاون، وتبادل المعرفة، ودفع المبادرات التي تدعم تقدم النساء في عالم الأعمال.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى “تنشيط دور المرأة بصفتها لاعباً رئيسياً في التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال، وإقامة فعاليات مشتركة تشمل منتديات الأعمال، والبرامج التعليمية، ومبادرات الإرشاد، وفعاليات التواصل”، حسب الوكالة.

بدورها، قالت نائب رئيس مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات عائشة الفردان، إن هذا التعاون مع الرابطة الأوروبية للسيدات يعتبر خطوة مهمة في جهودنا لإنشاء شبكة عالمية تدعم القيادة النسائية في مجال الأعمال.

وأضافت: “نحن ملتزمون معا بتزويد النساء بالموارد، والاتصالات، والفرص التي يحتجنها للنجاح في مشهد الأعمال التنافسي اليوم”.

ومن جانبها، أشارت رئيسة الرابطة الأوروبية للمرأة يوليا ستارك، إلى سعي الجانبين لتوحيد الجهود بهدف رفع مستوى رائدات الأعمال والمهنيات في كل من أوروبا والشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن “رابطة سيدات الأعمال القطريات”، هي منظمة مستقلة غير ربحية تعمل تحت مظلة رابطة رجال الأعمال القطريين.

وتترأس الرابطة الشيخة العنود بنت خليفة بن حمد آل ثاني، وتهدف الرابطة لتوفير منصة عمل لتمكين سيدات الأعمال والمهنيات من مختلف القطاعات في قطر للمشاركة في نهضة الاقتصاد القطري، والإسهام في إطلاق طاقات الأجيال القادمة لدعم رؤية قطر الوطنية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى