الاخبار

مجلس التعاون يدين مصادرة الاحتلال مقر “الأونروا” بالقدس

أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي قال إن القرار يهدد بتقويض نشاط الوكالة في تقديم خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأشد العبارات، قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة “الأونروا” في القدس المحتلة.

واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي، في بيان له مساء الخميس، هذا القرار “انتهاكاً خطيراً للمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة، فضلاً عن كونه يهدد بتقويض الوكالة في تقديم خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين”.

وأكد البديوي، على دعم مجلس التعاون لدور وكالة “الأونروا” الحيوي في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياتهم في إلزام قوات الاحتلال بإلغاء هذا القرار.

كما طالب بضرورة “تمكين الوكالة من أداء مهامها بفعالية، وضمان حماية منشآتها وموظفيها، ووقف كافة الاعتداءات والممارسات غير القانونية التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الوكالة.

ويوم أمس الخميس أعلنت سلطات الاحتلال مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

وقررت السلطات الإسرائيلية تحويل الأرض إلى بؤرة استيطانية تضم 1440 وحدة سكنية، في حين قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن هذا القرار يأتي في إطار تصعيد الإجراءات ضد الوكالة الأممية.

وصعّدت حكومة الاحتلال من استهدافها لوكالة “الأونروا”، مستهدفة مقراتها والعاملين فيها بقطاع غزة، كما صنفتها منظمة إرهابية في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى