الاخبار

مباحثات سعودية عُمانية لتعزيز الشراكة الاقتصادية

حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 36.8 مليار ريال (9.81 مليارات دولار).

بحث وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية السعودي ماجد القصبي، أمس الأربعاء، مع وزير الاقتصاد العُماني سعيد الصقري، تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء “عدداً من الموضوعات الاقتصادية التي تعمل عليها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لزيادة تجارتها البينية والخارجية”.

من جانبه، أكد القصبي أن “الإصلاحات الاقتصادية في المملكة تمت بدعم وتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وفي إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها لإجراء إصلاحات هيكلية في المجالات الاقتصادية، ورفع معدل النمو الاقتصادي المستدام في ضوء المقومات والفرص التنموية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة”.

وأضاف الوزير السعودي، أن “هذه الإصلاحات عززت جاذبية بيئة الأعمال، ورفعت تنافسية المملكة عالمياً، وحققت أداء إيجابيّاً للاقتصاد السعودي في التقارير والمؤشرات العالمية المعتبرة”.

وأشار إلى استمرار تنفيذ مبادرات وبرامج لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في المملكة، ومنها جهود المركز الوطني للتنافسية التي يتكامل فيها مع الجهات الحكومية ذوات العلاقة لاقتراح وتطوير السياسات والإجراءات التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 36.8 مليار ريال (9.81 مليارات دولار)، فيما بلغت الصادرات السعودية 22.5 مليار ريال (6 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى