الاخبار

مباحثات إماراتية فرنسية بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة

وزير الخارجية الإماراتي ناقش مع نظيره الفرنسي علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفي، اليوم الجمعة، ناقشا خلاله “علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين”، بحسب بيان وزارة الخارجية الإماراتية.

ويأتي الاتصال بالتزامن مع تزايد التأكيدات حول عزم “إسرائيل” شن هجوم واسع على إيران، من المحتمل أن يشمل المنشآت النووية والنفطية.

وهدد الحرس الثوري الإيراني باستهداف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية في حال تعرضت بلاده لأي هجوم، وسط مخاوف دولية من احتمال انزلاق المنطقة نحو الحرب الشاملة.

ومطلع أكتوبر الجاري، أجرى وفد عربي بقيادة دولة الإمارات لقاءات مكثفة في جنيف، مع مسؤولين أمميين ومنظمات إغاثية دولية لمناقشة التطورات في لبنان.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن النقاشات تركزت حول التطورات الأخيرة في لبنان، وبحث سبل مواجهة تداعيات التصعيد العسكري الميداني، والتأكيد على ضرورة التفعيل العاجل لخطط الاستجابة الإنسانية.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، في مقابل عمليات متواصلة لـ”حزب الله” باتجاه الأراضي الإسرائيلية منذ عام.

وكثفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ 23 سبتمبر الماضي، غاراتها على لبنان ما أسفر عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، وفق السلطات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى