الاخبار

ماسك يكشف عن “التاكسي الآلي” المرتقب من تسلا

من المرجح أن تستخدم سيارات تسلا ذاتية القيادة مزيجاً من الكاميرات وقوة الحوسبة للتنقل على الطرق

كشف الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا إيلون ماسك، عن نماذج أولية لسيارات التاكسي ذاتية القيادة.

وأوضح تقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن “ماسك وعدَ بعصر جديد للنقل، حيث ستتجول سيارات تسلا ذاتية القيادة بمقاعد دون سائق”.

وأخفت “تسلا” التصميم النهائي لسيارة الأجرة الآلية، ولكن من المتوقع أن تحتوي السيارة على مقعدين أماميين وبابين يفتحان للأعلى مثل أجنحة الفراشة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وفق “بلومبيرغ”، من المرجح أن تستخدم روبوتات تسلا مزيجاً من الكاميرات وقوة الحوسبة للتنقل على الطرق، في حين تعتمد المركبات ذاتية القيادة من شركة “جنرال موتورز كروز ووايمو” أيضاً على أجهزة استشعار تعتمد على الليزر تُعرف باسم ليدار، وهو ما رفضه ماسك باعتبارها باهظة الثمن وغير ضرورية.

وبذل ماسك قصارى جهده لإطلاق سيارات الأجرة الآلية على الطرق، حيث ضحّى بسيارة أرخص بكثير كانت متوقعة على نطاق واسع، وألغى الفرق التي كانت تركز على مشاريع أخرى، وقلّل من أهمية تباطؤ مبيعات شركة تسلا.

وبحسب التقرير، “ستتجول سيارات تسلا ذات المقاعد الفارغة للسائق مع الركاب الذين يدفعون، مما يكسب المال لأصحابها أثناء نومهم أو في العمل”.

وأدت تنبؤات ماسك المبكرة بأن سيارات تسلا الأجرة ذاتية القيادة على وشك الظهور إلى رفع أسهم الشركة في الأشهر الأخيرة.

وقد بدأت سيارات الأجرة الآلية تنقل عملاء على الطرق في كثير من المدن في الولايات المتحدة منذ عام 2021، بفضل خدمة “وايمو” Waymo من “جوجل”، و”كروز” من شركة السيارات العملاقة “جنرال موتورز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى