الاخبار

للمرة الخامسة.. الرياض تحتضن كأس السوبر الإيطالي في يناير المقبل

الأندية المشاركة في السوبر:

  • الإنتر بطل الدوري، وميلان الوصيف، ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا، ووصيفه أتالانتا.

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، استضافة منافسات كأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة، في العاصمة الرياض؛ خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من يناير القادم.

وتشارك أربعة أندية في السوبر الإيطالي وهي “إنتر بطل الدوري وميلان وصيف البطل، بالإضافة إلى يوفنتوس بطل كأس إيطاليا ووصيفه أتالانتا”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت الرياض استضافت النسخة الأخيرة في يناير 2024، وشهدت فوز نابولي على فيورنتينا 3-0 وإنتر ميلان على لاتسيو بالنتيجة ذاتها في نصف النهائي، قبل أن يتوج إنتر على حساب نابولي بالفوز 1-0 في النهائي.

وتحتضن السعودية هذا الحدث للمرة الخامسة، إذ سبق وأن استضافته في أعوام 2018 و2019 و2022 و2024 وباستثناء النسخة الأخيرة، كانت البطولة تقام بين الفائزين بلقب الدوري والكأس قبل أن تعديل النظام بزيادة عدد الفرق إلى 4.

ويعتبر نادي يوفنتوس الأكثر فوزاً بلقب كأس السوبر الإيطالي بواقع 9 مرات، يليه ميلان وإنتر ميلان بـ7 مرات ثم لاتسيو 5 مرات.

يذكر أن السعودية بدأت منذ عدة سنوات استضافة كأس السوبر لأكثر من دولة، من بينها كأس السوبر الإسباني، الذي استضافته للمرة الرابعة، في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى