الاخبار

للمرة الثالثة.. الإمارات تفوز برئاسة البرلمان العربي

“اليماحي”: القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية في أولويات البرلمان العربي.

فازت دولة الإمارات برئاسة البرلمان العربي خلال الجلسة الإجرائية للفصل التشريعي الرابع التي عقدت اليوم السبت، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك للمرة الثالثة.

وبحسب بيان صادر عن البرلمان، جاء فيه، “تم انتخاب عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي محمد أحمد اليماحي، رئيساً للبرلمان العربي”، ليخلف السعودي عادل بن عبد الرحمن العسومي.

وفي كلمة له عقب الفوز أمام أعضاء البرلمان العربي، قال اليماحي: “أعاهدكم ببذل كافة الجهود المخلصة، من أجل تعزيز وترسيخ مكانة البرلمان العربي في منظومة العمل العربي المشترك، وقيادة دبلوماسية برلمانية متطورة ومعاصرة، تدافع عن قضايانا العادلة أمام كافة المحافل الإقليمية والدولية”.

كما شدد على ضرورة التعاون والتكاتف بين أعضاء البرلمان العربي، قائلاً: “لا بد أن نتشارك سوياً في تحمل هذه المسؤولية الكبيرة، لكي نكون عند مستوى تطلعات شعبنا العربي العزيز، الذي يعلق علينا آمالاً وطموحات كبيرة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها أمتنا العربية، التي تتطلب من الجميع التكاتف والاصطفاف”.

وأكد “اليماحي” على أن “القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية في أولويات البرلمان العربي، حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس”.

يذكر أن محمد أحمد اليماحي، عضو في المجلس الوطني الاتحادي منذ عام 2015، وشارك من خلال عضويته في مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في البرلمان العربي.

كما سبق وشغل منصب نائب رئيس البرلمان العربي في دوري الانعقاد الأول والثاني، من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي خلال الفترة 2020 – 2022.

وسبق أن تولت الإمارات رئاسة البرلمان العربي، ممثلة بالشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في فترتين متتاليتين خلال الأعوام من  2012 إلى 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى