الاخبار

لأول مرة بالمنطقة.. قطر تستضيف مؤتمر “وول ستريت تك لايف” 5 أعوام

 يعد المؤتمر أهم تجمع لأبرز الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين والقادة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.

تستضيف دولة قطر، مؤتمر “تك لايف” العالمي المتخصص في قطاع التكنولوجيا، والذي تنظمه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، بداية من العام المقبل، وعلى مدى 5 سنوات، والذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وجرى الإعلان خلال مشاركة مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري الشيخ جاسم بن منصور آل ثاني، أمس الأربعاء، والرئيس التنفيذي لشركة “داو جونز” ألمار لاتور، المالكة لصحيفة “وول ستريت جورنال”، في فعاليات النسخة الـ11 من مؤتمر “تك لايف”، في مدينة “لاجونا بيتش” بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

بدوره، أعرب مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، عن سعادته بأن “تكون بلاده هي الوجهة المثالية لاستضافة هذا الحدث العالمي، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط”.

وأكد أن المؤتمر يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ورؤية قطر الوطنية 2030، بتحويل دولة قطر إلى مركز عالمي للتكنولوجيا المتطورة والابتكار.

وأضاف: “تعد استضافتنا لمؤتمر وول ستريت جورنال تك لايف خطوة بارزة في مسيرة نمو القطاع التكنولوجي في دولة قطر، وسيجمع المؤتمر قادة التكنولوجيا في العالم، وهو ما سيتيح لنا فرصة لا مثيل لها للاستفادة من خبراتهم المتنوعة، ورؤاهم، وعلاقاتهم الدولية”.

ولفت المسؤول القطري، إلى أن “المؤتمر يشكل بذلك مصدر إلهام لمواهبنا المحلية، ويسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، ويفتح الباب واسعاً أمام بناء شراكات استراتيجية عالمية، تدعم مسيرة التنمية في بلادنا”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “داو جونز”: “يسرنا أن نعقد هذه الشراكة مع دولة قطر، في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من نمو ودور متزايد في مجال التكنولوجيا، ولاسيما الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة”.

ويمثل مؤتمر “تك لايف” خطوة استراتيجية نحو تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة إقليمية رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، تماشياً مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، إذ يأتي في إطار الجهود الرامية إلى دعم التحول الرقمي في البلاد، وبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

ويتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 200 من كبار الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي الشركات والمستثمرين وقادة القطاع التكنولوجي في العالم، حيث يعد منصة فريدة لمناقشة أهم الموضوعات على الساحة التكنولوجية، وتعزيز التعاون بين كبرى الشركات العالمية والشركات الناشئة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى