الاخبار

قطر تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي في ديسمبر

تغطي 10 مسارات متخصصة عبر 4 مراحل رئيسية، مع التركيز بشكل خاص على الصحة الذكية واستكشاف استخدام الذكاء الاصطناعي لإنقاذ الأرواح.

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة يومي 10 و11 ديسمبر المقبل، القمة العالمية الأولى للذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور أكثر من 2000 مشارك، تحت شعار “وضع الإنسانية محور لكل تطورات الذكاء الاصطناعي”.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم الأحد، فإن الفعالية هي أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي في المنطقة وتنظمها شركة “انسبايرد مايندز” بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتجمع القمة نخبة من الخبراء وصناع القرار لاستكشاف أحدث التطورات في المجال، ومن المتوقع أن يتم خلالها إطلاق الاستراتيجية الوطنية الجديدة للذكاء الاصطناعي 2024.

وتسلط القمة العالمية الضوء على مواضيع محورية مثل التفاعل بين الإنسان والذكاء الاصطناعي، والابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي، والحوكمة المسؤولة للذكاء الاصطناعي، وفق الوكالة.

ويسعى المشاركون في القمة إلى تشكيل مخرجات تسهم في تحسين صنع القرار الخاص بالمستقبل الرقمي للمنطقة، فبالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، سيرسم المشاركون ملامح لمستقبل الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

وأوضحت الوكالة أن القمة تقدم فرصة فريدة للشركات الناشئة والرقمية بمختلف أحجامها للتواصل مع رواد الصناعة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتشكيل شراكات استراتيجية، والمساهمة في رسم ملامح مستقبل الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُنتظر أن تستقطب الفعالية أكثر من 100 متحدث خبير في المجال، وتغطي 10 مسارات متخصصة عبر 4 مراحل رئيسية، مع التركيز بشكل خاص على الصحة الذكية واستكشاف استخدام الذكاء الاصطناعي لإنقاذ الأرواح.

وبحسب الوكالة، تعد القمة في الدوحة منصة لمناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي واستكشاف التحديات واكتشاف الفرص الجديدة، حيث من المقرر أن تجذب  المشهد العالمي لكونها أكبر تجمع لقادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

ومن بين المحاور التي تتناولها القمة، “وضع الإنسانية في قلب الذكاء الاصطناعي: التأكيد على كيفية تحويل الذكاء الاصطناعي للصناعات من أجل تحسين المجتمع” و”ذكاء اصطناعي يركز على الإنسانية: تسليط الضوء على موضوع القمة المتمثل في وضع الناس في قلب ابتكار الذكاء الاصطناعي” و”خبرة عالمية في الذكاء الاصطناعي: التأكيد على تجمع القادة الفكريين العالميين في الذكاء الاصطناعي”.

وتركز أيضاً على الرؤية الاستراتيجية لقطر وقيادتها في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة مع تعزيز الفرص الفريدة للشركات الناشئة والمستثمرين والشركاء التجاريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى