الاخبار

في ظل الإبادة الإسرائيلية.. “أونروا”: 20 ألف شخص نزحوا قسراً من جباليا

المفوض العام لوكالة “الأونروا” فيليب لازاريني، يؤكد وجود نقص حاد في الوقود والإمدادات الطبية بالمستشفيات في غزة.

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم السبت، إن قرابة 20 ألف شخص أجبروا على الفرار من مخيم جباليا يوم الجمعة؛ بحثاً عن الأمان، في ظل الإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ أسبوعين بالمخيم.

وأكد مفوض “الأونروا” فيليب لازاريني، وقوع انقطاعات واسعة النطاق في الاتصالات والإنترنت بمدينة غزة ومحافظة شمال القطاع.

وأضاف لازاريني في تدوينة على منصة “إكس”: “لقد فقد الناس كل شيء. إنهم يحتاجون إلى كل شيء وضمن ذلك الطعام والماء والبطانيات والفرشات، كل ما هو أساسي”.

ونوّه إلى أن التقارير تؤكد وجود “نقص حاد في الوقود والإمدادات الطبية بالمستشفيات المتبقية”، لافتاً إلى أن “نقص الوقود يؤثر أيضاً على إمكانية الوصول إلى المياه”.

وأكد مفوّض وكالة “الأونروا”، أنه “تم السماح لعشرات الشاحنات المحملة بالدقيق بالدخول إلى مدينة غزة هذا الأسبوع، وهي كمية غير كافية على الإطلاق”، حسب قوله.

واستطرد قائلاً: “لم يعد بمقدور سوى عدد قليل من المخابز في مدينة غزة زيادة إنتاج الخبز لتوزيعه على الأشخاص في ملاجئ الأونروا”، مشدداً على أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب وإظهار الإرادة السياسية.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر بشعة بحق المدنيين في مخيم جباليا ومناطق أخرى بشمال قطاع غزة، راح ضحيتها مئات الشهداء وأضعافهم من الجرحى منذ 15 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى