الاخبار

عُمان.. تعليق الدراسة والعمل الثلاثاء تحسباً لأمطار غزيرة

تم تعليق العمل والدراسة في سقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية.

تعليق الدراسة بمحافظات الوسطى وشمال الباطنة وجنوب الباطنة، والمناطق الجبلية في محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي.

أعلنت السلطات العُمانية تعليق العمل والدراسة يوم غدٍ الثلاثاء والتحول إلى التعليم عن بعُد في المدارس الحكومية والخاصة في عدد من المحافظات، تحسباً للحالة المدارية واحتمالات سقوط الأمطار الغزيرة على تلك المناطق.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة العُمانية، إنه وبناء على المعلومات والبيانات الواردة من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة حول غزارة الأمطار المتوقعة على بعض المحافظات، والتي تتراوح بين 40 و90 ملم، قررت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تعليق العمل والدراسة في القطاعين العام والخاص، والتحول عن بعد يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2025.

وأشارت في بيان لها إلى أنه تم تعليق العمل والدراسة والتحول عن بُعد في مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية، في حين تم تعليق الدراسة والتحول للتعليم عن بُعد في محافظات الوسطى وشمال الباطنة وجنوب الباطنة، والمناطق الجبلية في محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي.

من جانبها دعت مديرية الأرصاد، الجميع لضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال التأثر بالحالة الجوية.

وفي سياق متصل، أعلن قطاع الخدمات الأساسية جاهزيته للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية المحتملة في عدد من محافظات عُمان ابتداءً من اليوم حتى 17 من أكتوبر الجاري.

وأوضحت وكالة الأنباء العُمانية أنه تم تفعيل خطط الاستجابة الطارئة بالقطاعات الأساسية الفرعية “الطرق والكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي والوقود وإدارة النفايات” ونشر أرقام مراكز الاتصالات بالخدمات الأساسية.

وتشهد السلطنة موجات أمطار غزيرة ممزوجة بالرياح الشديدة، الأمر الذي يتسبب بأضرار مادية، ويجبر السلطات على تعليق الدراسة والعمل، والتحول إلى الدراسة عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى