الاخبار

عودة الفرنسي هيرفي رينارد لتدريب المنتخب السعودي

سيتولى الفرنسي رينارد قيادة الدفة الفنية للمنتخب الوطني، حتى نهاية العام 2025، مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عودة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لتدريب المنتخب الوطني السعودي، خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني.

ونشر المنتخب السعودي فيديو على منصة “أكس” لرينارد، قال فيه: “لم أكن أنوي الرحيل، لكن عندما يطرق وطنك بابك يجب عليك أن تجيب”، مشيراً إلى أن علاقته بالسعودية وبالجماهير واللاعبين وجميع الذكريات لا يمكن أن ينساها.

وأضاف: “لم أنهِ قصتي مع السعودية بعد، والحمد لله لقد عدت”، علماً بأن رينارد قاد المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم 2022، بعد تصدره مجموعته الآسيوية، كما شهد الأخضر السعودي تحت إشرافه نوعاً من الاستقرار الفني.

وقال الاتحاد السعودي للكرة في بيان صحفي، إن مجلس إدارته اتفقت مع رينارد لقيادة الدفة الفنية للمنتخب الوطني، حتى نهاية العام 2025، مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027.

وسيتولى رينارد مهامه ابتداءًا من (27 أكتوبر 2024)، في الوقت الذي يستعد النادي الأخضر في شهر نوفمبر المقبل لخوض مواجهتين أمام منتخبي أستراليا وإندونيسيا ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويوم (24 أكتوبر)، أعلن الاتحاد السعودي عن التوصل إلى اتفاق مشترك مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، يتضمن انتهاء العلاقة التعاقدين بين الطرفين بعد النتائج المخيبة خلال مشوار السعودية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى