الاخبار

شراكة سعودية باكستانية لرعاية صحة نصف مليار شخص

المشروع المشترك سيعمل على تلبية احتياجات الرعاية الصحية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقعت مجموعة سعودية، اتفاقية مع شركة باكستانية بهدف إنشاء منشأة متطورة في المملكة لإنتاج المواد الفعالة الدوائية (API)، وذلك لخدمة نحو نصف مليار شخص.

وذكرت قناة “الشرق بلومبيرغ” السعودية، أن شركة “سيتي فارما” (Citi Pharma) الباكستانية وقعت اتفاقية شراكة مع مجموعة “أول كير” (All Care) السعودية.

وتتولى مجموعة “أول كير” مسؤولية الاستحواذ على الأراضي وتطوير البنية التحتية، وتسجيل المنتجات لدى الهيئات التنظيمية السعودية وتأمين التمويل من خلال المؤسسات المصرفية المحلية، حسب بيان صادر عن الشركة.

ووفق البيان، فإن المشروع المشترك سيعمل على تلبية احتياجات الرعاية الصحية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخدمة سكان يزيد عددهم عن 500 مليون نسمة. 

وإلى جانب ذلك، ستفتح الشراكة الباب أمام تصدير منتجات “سيتي فارما” إلى مناطق أخرى، بما في ذلك الهند والصين وغيرها من الأسواق الدولية في جميع أنحاء العالم. 

وأمس الخميس، انعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، منتدى الأعمال السعودي الباكستاني وشهد التوقيع على عدد من مذكرات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين شملت مجالات الطاقة والزراعة والأغذية والتعدين وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس). 

وأكدت باكستان والسعودية في أبريل الماضي، التزامهما بتسريع الموجة الأولى من حزمة استثمارية بقيمة 5 مليارات دولار، خلال لقاء رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المملكة حينذاك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى