الاخبار

رسمياً.. إقالة الإيطالي مانشيني من تدريب المنتخب السعودي

أكد الاتحاد السعودي أن اسم المدرب القادم للمنتخب الأول “سيعلن خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد بصفة نهائية ورسمية”.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق مشترك مع الإيطالي روبرتو مانشيني، يتضمن إنهاء التعاقد معه مدرباً للمنتخب السعودي لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم “توصل لاتفاق مشترك، يتضمن إنهاء العلاقة التعاقدي”.

وأضاف “يتقدم المجلس بالشكر للمدرب روبرتو مانشيني متمنين له التوفيق في مسيرته”.

كما اختتم الاتحاد بيانه بالتأكيد على أن “مجلس الإدارة أن اسم المدرب القادم للمنتخب الأول سيعلن خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد بصفة نهائية ورسمية”.

وقاد مانشيني 59 عاماً الممتد عقده حتى عام 2027 المنتخب السعودي في 18 لقاءً، حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 5 مواجهات، وتلقى 6 هزائم.

وودع الفريق تحت قيادة مانشيني بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ 16 بخسارته 3-5 أمام كوريا الجنوبية.

وجاءت نتائج “الأخضر” في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 مخيبة للآمال، بعدما تعادل مع إندونيسيا، وفاز بصعوبة على الصين، وخسر أمام اليابان وتعادل مع البحرين، وهو ما يهدد طموحات المنتخب السعودي بالوصول للمرة السابعة في تاريخه للمونديال، حيث يستعد للقاء أستراليا في 14 نوفمبر المقبل بالجولة الخامسة للتصفيات.   

وتولى مانشيني قيادة الأخضر في أغسطس من العام الماضي، حيث قاد الفريق في مشوار تصفيات كأس العالم 2026 بالإضافة للمشاركة في أمم آسيا 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى