الاخبار

رئيس وزراء قطر يؤكد لعراقجي ضرورة خفض التصعيد

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

عقد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مباحثات مع وزير خارجية إيران عباس عراقجي، شملت تطورات المنطقة لا سيما في قطاع غزة ولبنان.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية فإن بن عبد الرحمن أكد خلال لقائهما في الدوحة ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لخفض التصعيد، وتجنب اتساع دائرة العنف في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشدد في هذا السياق على استعداد دولة قطر الكامل لبذل كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

ووصل عراقجي إلى الدوحة قادماً من الرياض، حيث عقد مباحثات مع كل من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، حول المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

وكانت وكالة “رويترز” كشفت، في سبتمبر الماضي، عن اجتماع إيراني خليجي عقد في الدوحة، لطمأنة إيران بأنها “ستلتزم الحياد في الصراع الإيراني الإسرائيلي”.

وبينما تتعدد سيناريوهات الرد الإسرائيلي على القصف الإيراني مطلع هذا الشهر، تحذر طهران الحكومة الإسرائيلية من “عدم اختبار إرادة إيران”.

وترتبط الدوحة وطهران بعلاقات تاريخية جيدة، وتقوم العلاقات الثنائية بينهما “على الصداقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى