الاخبار

رئيس الوزراء الكويتي يؤكد لميقاتي دعم الشعب اللبناني

وعد رئيس وزراء الكويت، بتلبية احتياجات الشعب اللبناني الإنسانية في أقرب وقت.

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، وقوف بلاده مع لبنان في ما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه إثر الحرب التي تشنها “إسرائيل” عليه منذ نحو شهر.

جاء ذلك خلال اتصاله، اليوم الأربعاء، برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وذكرت “كونا”، أن الشيخ أحمد الصباح نقل “تحيات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إلى ميقاتي والشعب اللبناني”، مشدداً على “دعم ومساندة الشعب اللبناني الشقيق”.

وطلب رئيس وزراء الكويت من ميقاتي ما يحتاجه الشعب اللبناني من احتياجات إنسانية، ووعد بتلبيتها في أقرب وقت، وفق الوكالة.

من جانبه، ثمن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “موقف دولة الكويت الثابت والداعم للجمهورية اللبنانية، في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها”.

وفي سبتمبر الماضي، أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، حملة مساعدات إنسانية عاجلة للأسر النازحة من المناطق التي تعرضت لقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وكانت “إسرائيل” شنت حرباً مباشرة على لبنان الشهر الماضي وصلت ذروتها إلى اغتيال قادة “حزب الله” اللبناني والسيطرة على الشريط الحدودي والقرى المتاخمة له، ما دفع قرابة مليون إنسان إلى النزوح.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على لبنان إلى 2119 قتيلاً و10 آلاف و19 مصاباً، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في أحدث إحصائياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى