الاخبار

رئيس الجزائر يصل عُمان لبحث الشراكة وقضايا المنطقة

يجمع البلدان علاقات متجذرة في ظل الإرادة القوية من أجل إعطاء ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي وإقامة شراكة استراتيجية تشمل مختلف المجالات.

وصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى العاصمة العمانية مسقط في زيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام.

وكان السُّلطان هيثم بن طارق في مقدّمة مستقبلي تبون الذي يرافقه وفد كبير يضم كلاً من أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ولعزيز فايد وزير المالية، ومحمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم، والطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات، وفازية دحلب وزيرة البيئة والطاقات المتجدّدة.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، سيبحث الزعيمان خلال الزيارة عدداً من مجالات التعاون والشراكة بما يعزّز مصالح البلدين ويحقّق النفع للشعبين، علاوة على تبادل الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتداعيات الأوضاع الراهنة؛ سعياً للدّفع بحلول التهدئة والاستقرار في المنطقة.

ووفق وسائل إعلام جزائرية وعمانية، يجمع البلدان علاقات متجذرة “في ظل الإرادة القوية من أجل إعطاء ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي وإقامة شراكة إستراتيجية تشمل مختلف المجالات”.

كما تشكل زيارة تبون لمسقط فرصة هامة لتوطيد وتعزيز علاقات الأخوة المتينة والصداقة التاريخية والتفاهم الكبير الذي يجمع البلدين، علاوة على الارتقاء بها الى مستويات أعلى وآفاق أوسع.

وتشهد العلاقات التجارية والاستثمارية بين عُمان والجزائر تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مما يعكس عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العماني، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى نهاية يوليو من العام الجاري 98.4 مليون دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى