الاخبار

رئيس الإمارات يعزي أردوغان بضحايا هجوم أنقرة

أكد تضامن دولة الإمارات مع تركيا “ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”

أجرى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدم خلاله التعازي في حادثة الهجوم شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة الذي أوقع قتلى وجرحى.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الخميس: إن محمد بن زايد عبّر عن “خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة”، متمنياً “الشفاء العاجل للمصابين والصبر والسلوان لذوي الضحايا”.

كما أكد تضامن دولة الإمارات مع تركيا “ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”.

ووفق الوكالة، شكر أردوغان رئيس الإمارات “لما أبداه من مشاعر صادقة تجاه تركيا وشعبها”، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات من كل مكروه، منوهاً بـ”العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وشعبيهما”.

ونفذ مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا هجوماً مسلحاً على حرم مجمع “توساش” في قضاء قهرمان قازان بأنقرة، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة نحو 22 آخرين.

وتعد “توساش” من أبرز شركات الدفاع والطيران في تركيا، إذ تنتج مقاتلة “KAAN” التي تعد أول طائرة مقاتلة محلّية الصنع.

وسبق أن شهدت تركيا هجمات وصفتها السلطات بـ”الإرهابية”، حملت مسؤوليتها لـ”حزب العمال الكردستاني” المصنف على قوائم الإرهاب لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى