الاخبار

حيفا تتعرض لأعنف هجوم صاروخي من “حزب الله”

جيش الاحتلال يرصد إطلاق 105 صواريخ على دفعتين من لبنان باتجاه خليج حيفا، وإصابة منزل بشكل مباشر.

نفذ “حزب الله” اللبناني رشقة صواريخ غير مسبوقة على مدينة حيفا، ومناطق أخرى في الأراضي المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق 105 صواريخ على دفعتين من لبنان باتجاه خليج حيفا، لافتاً إلى أنه تمت محاولة اعتراضها، مؤكداً في نفس الوقت مهاجمة أهداف لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حيفا تعرضت لأكبر رشقة صاروخية، في حين قدّر موقع “والا” العبري أن “حزب الله” ربما أطلق قرابة 100 صاروخ على خليج حيفا.

من جانبه قال موقع “واينت” العبري إن القصف الكثيف من لبنان على حيفا تم من المناطق التي بدأ فيها الجيش الإسرائيلي عملياته في جنوب لبنان، مساء أمس.

من جانبه قال عمدة بلدية حيفا إنه طلب إخلاء المصانع الكيميائية في خليج حيفا، لكنه لم يتلقَّ أي رد، مؤكداً أن البلدية بحاجة إلى “موازنات لتعزيز الحماية للأحياء السكنية القديمة في حيفا”.

وأكد عمدة حيفا إصابة مبنى في منطقة خليج حيفا بشكل مباشر، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن صافرات الإنذار دوّت في زرعيت بالجليل، في حين رُصدت إصابة مباشرة في بلدة كفار ماسريك جنوبي عكا، وفي كريات.

واليوم الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال أن قوات الفرقة 146 بدأت، أمس الاثنين، تنفيذ ما وصفها بأنها عمليات برية محدودة ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله في القطاع الغربي لجنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مكثف ومتبادل بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى