الاخبار

حالة وفاة و49 إصابة.. بكتيريا قاتلة في “ماكدونالدز” تثير خطراً بأمريكا

تراجعت أسهم مطاعم “ماكدونالدز”، الأربعاء الماضي، بنسبة 9% بعد اكتشاف تفشي بكتيريا “إي كولاي”

كشفت وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن أن البصل هو المصدر المحتمل لتفشي “بكتيريا الإشريكية القولونية” في وجبات مطاعم “ماكدونالدز”، والذي أدى لحالة وفاة، وإصابة 49 شخصاً.

واستدعت شركة “تايلور فارمز”، وهي إحدى شركات التوريد لماكدونالدز، عدة دفعات من البصل الأصفر المستخدم في ماكدونالدز، وفقاً لمذكرة استدعاء يوم الأربعاء، من قبل شركة “يو إس فودز”، أحد أكبر الموردين الأمريكيين لعمليات تقديم الطعام.

من جهتها قالت “ماكدونالدز” إن شركة “تايلور فارمز” هي موردة البصل المقطع الذي تمت إزالته.

وبدأت مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة بسحب البصل من قوائمها بعد العثور على البكتيريا القولونية في وجبات “ماكدونالدز”، وفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

وتراجعت أسهم مطاعم “ماكدونالدز”، الأربعاء الماضي، بنسبة 9% بعد تفشي بكتيريا “إي كولاي” المرتبطة بشطائر “كوارتر باوندر” الشهيرة لديها.

من جانبها أعلنت شركة مطاعم “براندز إنترناشيونال”، الشركة الأم لمطعم برغر كنغ المنافس لماكدونالدز، وشركة “يام براندز”، أنهما قررتا إزالة البصل الطازج من قائمة الطعام.

وقال متحدث باسم برغر كنغ في بيان، إن نحو 5% من مطاعمهم أزالت هذا المكون من قائمة الطعام.

وقالت شركة “يام براندز” الأمريكية للوجبات السريعة إنها أزالت البصل الطازج من قوائم الطعام “من باب الحيطة والحذر” في بعض سلاسل مطاعم كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بيل.

وتتزامن هذه الأزمات مع تصاعد حملات المقاطعة ضد “ماكدونالدز” بسبب موقفهما الداعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة منذ أكثر من عام، مما زاد من الضغط على أدائهما المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى