الاخبار

“تمكين” السعودية تحصل على طلبات كافية لتغطية اكتتابها الأولي

سيُخصص للمكتتبين الأفراد -كحد أقصى- 1.59 مليون سهم، تمثل 20% من أسهم الطرح

كشفت وكالة “بلومبرغ”، اليوم الاثنين، أن شركة تمكين للموارد البشرية السعودية حصلت على طلبات كافية من المستثمرين لتغطية اكتتابها الأولي بالكامل خلال الساعة الأولى من فتح باب الاكتتاب.

وحددت الشركة النطاق السعري لطرحها العام الأولي بين 46 و50 ريالاً للسهم، ما قد يحقق لها جمع 397.5 مليون ريال (حوالي 106 ملايين دولار) من طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام في بورصة الرياض الشهر المقبل، حال تحديد سعر الطرح عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

ويبلغ تقييم “تمكين” عند النطاق الأعلى 1.325 مليار ريال (352 مليون دولار)، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم، أشار إلى أنه سيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، التي تبدأ لشريحة المؤسسات اليوم الأحد وتنتهي في 17 أكتوبر.

ووفق “بلومبرغ” عن أشخاص مطلعين، فإن “تمكين” تلقت عروضاً كافية من المستثمرين لتغطية طرحها العام الأولي بالكامل خلال الساعة الأولى من فتح سجل الأوامر.

وسيُخصص للمكتتبين الأفراد -كحد أقصى- 1.59 مليون سهم، تمثل 20% من أسهم الطرح. على أن يتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من تلك المتحصلات، بحسب البيان.

وتنتظر شركة “تمكين للموارد البشرية” ظهور أثر شراكتها مع “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب” في نتائج الربع الرابع 2024، وذلك بعد طرح 30% من أسهمها في السوق السعودية

تتبع “تمكين” ثلاث شركات متخصصة هي: شركة “التقنيات المفتوحة” المتخصصة في كوادر الشركات التقنية والاتصالات، وشركة “إيلاف” المتخصصة بالضيافة والقطاع اللوجستي، إضافةً إلى شركة “اراف” الطبية وهي مشروع مشترك مع “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى