الاخبار

تصفيات كأس العالم.. تعثر سعودي كويتي وفوز ساحق لقطر وعُمان

حقق المنتخب القطري فوزه الأول على منتخب قيرغيزستان

حقق المنتخب العماني فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه الكويتي

تلقت السعودية خسارة موجعة أمام منتخب اليابان، فيما فرطت الإمارات بفوزٍ مهم ضمن منافسات الدور الثالث من تصفيات آسيا للتأهل لكأس العالم 2026، وحققت قطر وعُمان بالمقابل فوزين ثمينين.

ومن قلب الرياض، نجحت اليابان في الإطاحة بمنتخب السعودية، والعودة بثلاث نقاط ثمينة وضعتها في صدارة مريحة للمجموعة ومن دون أي خسارة بعد ثلاث جولات، ذلك بفضل هدفي دايشي كامادا (14) وكوكي أوغاوا (81).

ويتصدر الساموراي الياباني المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط عن كل من أستراليا التي حققت فوزها الأوّل في هذا الدور على حساب الصين 3-1، والسعودية والبحرين.

وانتزعت البحرين تعادلاً قاتلاً من ضيفتها اندونيسيا 2-2، بعدما سجل محمد مرهون للبحرين (15 و90+9) مقابل راغنار أوراتمانغوين (45+3) ورافايل سترويك (74).

ورفعت البحرين رصيدها إلى 4 نقاط بالمركز الرابع، فيما وصلت إندونيسيا للنقطة الثالثة من ثلاث تعادلات بالمركز الخامس.

وحقق المنتخب العماني فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه الكويتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها عبدالرحمن المشيفري (17 و58) ومحسن الغساني (30) وعبدالله فواز (79).

وبات في رصيد المنتخب العماني 3 نقاط مقابل نقطتين للكويت.

كما حقق المنتخب القطري فوزه الأول على قيرغيزستان بثلاثية المعز علي في الدقيقة (39) ومدافع منتخب قيرغيزستان تاميرلان كوزوباييف بالخطأ في مرماه (63) وابراهيم الحسن (81)، فيما سجل آليماردون شوكوروف هدف الفريق الضيف (76).

وفقد منتخب الإمارات لكرة القدم نقطتين ثمينتين في صراعه نحو المنافسة على التأهل لكأس العالم 2026، بعدما تعادل مع كوريا الشمالية 1-1، حيث كان “الأبيض” البادئ بالتسجيل عن طريق البديل يحيى الغساني (66)، ثم أدرك التعادل لمصلحة الكوريين غونغ ايل (86).

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 4 نقاط وهو الرصيد نفسه للمنتخب القطري، فيما يحتل المنتخبان الأوزبكي والإيراني صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط لكل منهما، مقابل نقطتين لكوريا الشمالية، فيما بقي منتخب قيرغيزستان في المركز الأخير من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى