الاخبار

تراجع أسعار النفط 3% لانحسار مخاوف تعطل الإمدادات الإيرانية

خفضت منظمة أوبك، أمس الاثنين، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 وكذلك للعام المقبل

تراجعت أسعار النفط 3% خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعد تقرير إعلامي ذكر أن “إسرائيل” مستعدة لعدم ضرب أهداف نفطية إيرانية، مما هدأ المخاوف من اضطراب الإمدادات.

كما جاء التراجع بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025، وفق وكالة “رويترز”.

وهبط الخامان القياسيان 3% خلال التعاملات المبكرة اليوم، بعدما تراجعا 2% أمس.

كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضاً 2.27 دولار إلى 75.19 دولاراً للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.22 دولار إلى 71.60 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 01:27 بتوقيت غرينتش.

وخفضت منظمة أوبك، أمس الاثنين، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 وكذلك للعام المقبل.

ونقلت الوكالة عن محللين في “إيه. إن. زد” للأبحاث في مذكرة اليوم، أن هذا الخفض الشهري هو الثالث توالياً، مما يشير إلى أن توقعاتها المتفائلة سابقاً بأنها ستتراجع أكثر.

وتقف الصين وراء الجزء الأكبر من خفض التوقعات لعام 2024، إذ قلصت أوبك توقعاتها لنمو الطلب الصيني إلى 580 ألف برميل يومياً من 650 ألف برميل يومياً.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن “إسرائيل” مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس أهدافاً نووية أو نفطية.

وبرزت مخاوف من أن أي هجوم على منشآت النفط الإيرانية قد يسبب اضطرابات كبيرة في أسواق النفط، حيث من المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى جانب اضطرابات الإمدادات العالمية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى