الاخبار

بن زايد يزور روسيا الاثنين للقاء بوتين والمشاركة في “بريكس”

يشارك الشيخ محمد بن راشد في القمة 16 لقادة مجموعة بريكس في روسيا لأول مرة منذ انضمام أبوظبي للمجموعة.

يعتزم رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدء زيارة رسمية، الاثنين المقبل (21 أكتوبر)، إلى روسيا الاتحادية للقاء بوتين، والمشاركة في أعمال القمة الـ16 لقادة مجموعة “بريكس”.

وخلال الزيارة سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما سيبحث الرئيسان الإماراتي والروسي خلال القمة التي ستنعقد الإثنين في موسكو “عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

من جانبه قال الرئيس الروسي في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى أعمال “بريكس” اليوم الجمعة في موسكو، إنه سيبحث مع نظيره الإماراتي العديد من الملفات الدولية، في حين قال الكرملين إن الرئيسان سيبحثان الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذا وسيشارك الشيخ محمد بن زايد سيشارك خلال الزيارة في أعمال القمة الـ16 لقادة دول مجموعة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 وحتى 24 من شهر أكتوبر الجاري.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في قمة “بريكس” بصفتها عضواً في المجموعة، علماً بأن الإمارات انضمت رسمياً لمجموعة “بريكس” في (25 أغسطس 2023)، بعد أن صادقت الدول الخمس المؤسسة على طلبها بالانضمام للمجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى