الاخبار

بن زايد ورئيس وزراء اليونان يبحثان تطورات المنطقة

أكدا أهمية تعزيز التعاون في  المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الأحد، مع كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان التطورات في المنطقة.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، تلقى بن زايد أمس اتصالاً هاتفياً، من ميتسوتاكيس، بحثا خلاله علاقات التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وأكدا أهمية تعزيز التعاون في  المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.

وذكرت “وام”، أن الجانبين استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمتين في قطاع غزة ولبنان.

وأكد الجانبان “أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً”.

كما شددا على “ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة والذي يهدد أمنها واستقرارها”، إضافة إلى “إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع”.

ويأتي الاتصال في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة بغزة منذ أكثر من عام؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 140 ألف فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

كما يأتي مع تسارع الأحداث في لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي، حيث شنت “إسرائيل” غارات جوية عنيفة على لبنان والعاصمة بيروت، كما قامت بتوغل بري في جنوبه واغتيال قادة “حزب الله” وعلى رأسهم أمينه العام حسن نصر الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى