الاخبار

بمشاركة مشهور.. الكشف عن حادث احتيال بـ532 مليون دولار بالسعودية

بعض المحتالين يلجؤون إلى استغلال بعض الشخصيات المعروفة والمشهورة للترويج لمشاريع استثمارية وهمية

كشف مسؤول سعودي عن حيلة جديدة يستخدمها المحتالون لجذب الضحايا والاستيلاء على أموالهم، كان من بينها الاحتيال بملياري ريال سعودي (532 مليون دولار).

وقال نايف الواكد، رئيس نيابة الاحتيال المالي في النيابة العامة، إن بعض المحتالين يلجؤون إلى استغلال بعض الشخصيات المعروفة والمشهورة للترويج لمشاريع استثمارية وهمية، وذلك بهدف زيادة مصداقية المشروع وجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وأوضح في حواره مع برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، أن أحد المحتالين استطاع جمع مبلغ ملياري ريال (532 مليون دولار) من خلال الترويج لمشروع عقاري وهمي في شمال الرياض.

وأوضح الواكد أن المحتال استعان بشخصية مشهورة للترويج لهذا المشروع، مما زاد من مصداقيته لدى المستثمرين.

وأكد الواكد أن هذا المشروع كان وهمياً بالكامل، ولا يوجد أي دليل على وجوده على أرض الواقع، وأن كل ما تم الترويج له كان عبارة عن “أكاذيب وأوهام بهدف الاستيلاء على أموال الناس”.

وأشار إلى أن المحتالون يستغلون شهرة المشاهير لـ”التأثير على قرارات الاستثمار لدى الجمهور، فهم يعلمون أن الناس تميل إلى الثقة بالأشخاص الذين يحترمونهم ويتابعونهم”.

وأضاف: “ظهور شخصية مشهورة في إعلان أو فيديو ترويجي لمشروع ما، يمنح هذا المشروع مصداقية كبيرة لدى الجمهور مع الأسف، حتى لو كان المشروع نفسه وهمياً”.

وأكد ضرورة “التأكد من صحة المعلومات المتعلقة بالمشروع، والتحقق من هوية الأشخاص الذين يروجون له”، مؤكداً ضرورة “الحذر من العروض التي تبدو جيدة جداً لدرجة يصعب تصديقها، فالعوائد الاستثمارية المرتفعة جداً غالباً ما تكون مصحوبة بمخاطر عالية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى