الاخبار

بـ39 مليون دولار.. السعودية تكافح “شلل الأطفال” عالمياً

قدمت المملكة أكثر من 600 مليون دولار لحماية 370 مليون طفل سنوياً

نفذت السعودية 15 مشروعاً في إطار مكافحة مرض شلل الأطفال في الدول ذات الاحتياج بـ39 مليوناً و114 ألف دولار، بحسب ما أوردته قناة “العربية”، اليوم الجمعة.

وذكرت القناة أن 10 من هذه المشاريع نفذت في فلسطين وأفغانستان والسودان والصومال والعراق وباكستان وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا، بقيمة 11 مليوناً و314 ألف دولار، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

وفي مايو الماضي، قدمت المملكة أكثر من 600 مليون دولار لحماية 370 مليون طفل سنوياً، من مرض شلل الأطفال وانتشال الملايين من حالة الفقر في 33 دولة عضواً في البنك الإسلامي للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، خُصص منها 500 مليون دولار على مدى 5 سنوات للمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

وسعت المملكة للتصدي لمرض الحصبة وشلل الأطفال، إذ قدمت عبر منظمتي اليونسيف والصحة العالمية، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (غافي)، مساهمات بلغت تكلفتها 57.666.667 دولاراً.

كما نفذت مشاريع لمكافحة الحصبة وشلل الأطفال في عدد من الدول بمبلغ 15 مليون دولار، منها مشاريع بمبلغ 11.140.090 دولاراً، نفذت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

وتشارك المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة الاحتفاء باليوم العالمي لشلل الأطفال الذي يوافق 24 من شهر أكتوبر من كل عام، بهدف الإسهام في الجهود الدولية لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم بشكل نهائي، والحد من تبعاته البليغة على الأفراد والمجتمعات والتوعية بما يسببه من آثار صحية خطيرة.

وفي سبتمبر الماضي، أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود السعودية في مكافحة شلل الأطفال، ودعم الاستجابة للاحتياجات الصحية والإنسانية في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى