الاخبار

بعد قطر.. وزير تركي في الكويت لتقوية التعاون الاقتصادي

تم الإشارة إلى الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية الموقعة بين البلدين التي من شأنها أن تعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

بحثت الكويت وتركيا، أمس الخميس، تعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، ومن بينها التعاون في الصناعة والطاقة والتكنولوجيا والبتروكيماويات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة في الكويت نورة الفصام، مع وزير الخزانة والمالية في تركيا محمد شمشيك.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بيان لوزارة المالية قولها، إنه تم خلال الاجتماع التأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأوضحت أنه تم الإشارة إلى الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية الموقعة بين البلدين التي من شأنها أن تعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية. 

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع “استعراض أوجه التعاون المقترحة في مجالات الصناعة والطاقة والتكنولوجيا والبتروكيماويات”، لافتة إلى أنه تم التطرق كذلك إلى المنتدى الاقتصادي التركي العربي الـ15 والذي سيعقد في مدينة إسطنبول الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يلتقي شيمشك بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في الكويت غانم سليمان الغنيمان، ثم من المقرر أن يعقد اجتماعاً مع مستثمرين كويتيين.

وبدأ وزير الخزانة والمالية التركي، الأربعاء الماضي، زيارة رسمية إلى قطر والكويت لعقد لقاءات مع مسؤولين ومستثمرين في البلدين.

وشهدت العلاقات التركية الكويتية تطوراً ملموساً خلال السنوات الأخيرة، حيث وقع الطرفان عدداً من الاتفاقيات الاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وقد ساعدت اللجنة المشتركة التي شكلها البلدان عام 2018، في دفع العلاقات الثنائية بشكل لافت.

كما شهدت السنوات الأخيرة تطورات سريعة في العلاقات بين تركيا ودول الخليج العربي، قادها تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين هذه الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى