الاخبار

بايدن: مقتل السنوار يوماً جيداً لـ”إسرائيل” والولايات المتحدة والعالم

الرئيس بايدن: السنوار وأضاف بايدن في تصريحات صحفية، إن السنوار “كان مسؤولاً عن مقتل الآلاف من الإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” يحيى السنوار، يمثل “يوماً جيداً لإسرائيل والولايات المتحدة والعالم”.

وأضاف بايدن في تصريحات صحفية، إن السنوار “كان مسؤولاً عن مقتل الآلاف من الإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين ومواطني أكثر من 30 دولة”.

وأشار إلى أنه سيتحدث مع بنيامين نتنياهو قريباً لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب، لافتاً إلى أن الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة دون سيطرة “حماس” على السلطة.

وأضاف: “حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر مثل هجوم الـ7 من أكتوبر”، في حين قالت وكالة “فرانس برس” إن بايدن تلقى إحاطة على متن الطائرة الرئاسية أثناء توجهه إلى ألمانيا بشأن إعلان “إسرائيل” مقتل السنوار.

وفي سياق متصل، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنه “حان الوقت لليوم التالي دون وجود حماس في السلطة”، مضيفةً: “يتم القضاء على حماس وتم القضاء على قياداتها”.

وأشارت إلى أن اللحظة مناسبة لإنهاء الحرب في غزة، مجددةً التأكيد على حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها، وأن حرب غزة قادت إلى مزيد من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

بدوره قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن يحيى السنوار كان عقبة رئيسية أمام التوصل لاتفاق، مضيفاً: “السنوار كان يسعى لتأجيج الفوضى بدل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار”.

وأشار سوليفان إلى أن “مقتل السنوار يمثل فرصة لإيجاد طريق للتوصل لاتفاق لاستعادة الرهائن”، لافتاً إلى أن بلاده ستواصل العمل مع “إسرائيل” وقطر ومصر من أجل إطلاق سراح الرهائن.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي مقتل السنوار، خلال اشتباك مع جنود الاحتلال في رفح جنوب غزة.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من حركة “حماس” على نبأ اغتيال السنوار، بينما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صوراً قالت إنها لرئيس مكتب حماس بعد مقتله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى