الاخبار

انطلاق النسخة الخامسة من “موسم الرياض” بفعاليات رياضية وموسيقية

يشهد موسم الرياض بنسخة الخامسة إقامة 11 بطولة عالمية و 10 معارض ومهرجانات، تساهم في إبراز المملكة كوجهة للترفيه.

انطلقت مساء أمس السبت النسخة الخامسة من موسم الرياض الترفيهي للعام الجاري 2024، بفعاليات ترفيهية ورياضية متنوعة.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، في تدوينة على منصة “إكس”: “بدعم وتمكين من الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، عراب الرؤية وقائدنا الملهم ينطلق موسم الرياض 2024، موسم استثنائي عالمي يليق بمكانة السعودية والرياض كأحد أهم الوجهات الترفيهية في العالم”.

ودُشنت فعاليات الموسم التي تستمر حتى مارس المقبل، بنزالات ملاكمة من بينها أول نزال ملاكمة نسائي عالمي يُقام في المملكة، إلى جانب حفل موسيقي أحياه نجو راب أمريكيون.

وألهب نجوم موسيقى الراب بستا رايمز، وميسي إليوت، وسيارا، أجواء حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض، بالتزامن مع إطلاق الألعاب النارية، وعروض طائرات الدرون في سماء العاصمة السعودية.

كما افتتح الموسم بمباراة ملاكمة في الوزن الخفيف، توّج خلالها الملاكم الروسي أرتور بيتربييف، على مواطنه ديميتري بيفول، في حين فازت الأسترالية سكاي نيكولسون على البريطانية رافين تشامان من فئة وزن الريشة للسيدات.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، فإن الموسم سيقام على مساحة تتجاوز 7.2 مليون متر مربع، كما سيشهد إقامة 11 بطولة عالمية و 10 معارض ومهرجانات تساهم في إبراز المملكة كوجهة للترفيه.

و”موسم الرياض” هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج “رؤية 2030”.

وانطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من عشرات ملايين الزوار حتى الموسم الأخير العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى