الاخبار

الكويت الرياضي” يكشف حقيقة وجود لاعب إسرائيلي بمباراة “أهلي دبي

إدارة نادي الكويت الرياضي تقول إنها جزء من المنظومة الرياضية الكويتية ولا يمكن أن تُخالف قوانين الدولة وسياستها الخارجية

انتقد نادي الكويت الرياض الحملة التي تعرض لها، على خلفية مشاركة لاعب كرة قدم يحمل الجنسية الإسرائيلية ضمن فريق “شباب أهلي دبي” في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح النادي الكويتي في بيان نشره اليوم السبت، أنه بعد ما أثير حول هوية اللاعب، تم التواصل مع إدارة نادي أهلي دبي، والتي بدورها أكدت أن اللاعب عربي مسلم، ويحمل جواز سفر فلسطيني.

وشددت إدارة نادي الكويت الرياضي على أنها جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية الكويتية، ولا يمكن أن تخالف قوانين الدولة وسياستها الخارجية.

وجاء في البيان: “يعلم القاصي والداني والقريب والبعيد أن القائمين على نادي الكويت هم من أكثر المناصرين للقضية الفلسطينية، والمناهضين للكيان المحتل في المحافل الدولية والمجامع الأممية، وقد سطروا مواقفهم بالأفعال، وليس بالشعارات والأقوال”.

ورفض البيان المساس بالقائمين على النادي، أو التشويه بموقفهم المبدئي تجاه قضية فلسطين الوجودية، معرباً عن أسف إدارة النادي من محاول استغلال هذه القضية الشريفة من قبل بعض الانتهازيين في تصفية حسابات شخصية وخلافات سياسية.

وكان ناشطون كويتيون وعرب، تحدثوا عن مشاركة لاعب كرة قدم إسرائيلي يُدعى مؤنس دبور في صفوف نادي شباب أهلي دبي، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير 4 أهداف مقابل هدف، لصالح المنتخب الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى