الاخبار

القوات الجوية السعودية تشارك في تمرين “درع السِّند” في باكستان

يهدف تمرين “درع السِّند” إلى:

  • تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات المشاركة.

  • اكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

تواصل القوات الجوية السعودية مشاركتها في التمرين المشترك “درع السِّند”، الذي يجري تنفيذه في قاعدة مصحف الجوي في باكستان والمستمر منذ عدة أيام.

وانطلق، يوم الخميس (17 أكتوبر)، تمرين “درع السِّند” المشترك، بالاشتراك مع القوات الباكستانية وقوات أخرى، حيث تشارك المملكة في التمرين بـ6 طائرات من نوع “تورنيدو”، لإبراز قدراتها واحترافيتها وجاهزيتها، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأحد.

ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات المشاركة، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

وبالتزامن مع تمرين “درع السِّند”، تجري القوات السعودية التمرين البحري الجوي المختلط “ميدوزا 13″، والذي انطلق في اليونان بمشاركة قوات من مصر وفرنسا وقبرص قبل أيام.

ويهدف التمرين إلى بناء التحالفات والتعاون الأمني المشترك لتعزيز أمن البيئة البحرية، وإدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام الأسلحة الحديثة، والتنسيق بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات البحرية غير التقليدية، بحسب بيان وزارة الدفاع السعودية.

وتسعى وزارة الدفاع السعودية من هذه المناورات إلى تعزيز جاهزيتها والاستفادة من الخبرات الدولية، لتطوير قدراتها العسكرية، وفق أحدث الخطط والأساليب القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى