الاخبار

الطائرة الإغاثية السعودية الـ10 تغادر الرياض إلى بيروت

الطائرة التي توجهت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية

تواصل المملكة العربية السعودية، إرسال مزيداً من المساعدات الغذائية المخصصة للشعب اللبناني، في إطار الجسر الجوي الإغاثي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء، إن طائرة إغاثية هي الـ10 غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الثلاثاء، ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضحت أن الطائرة التي توجهت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية.

وجددت إشارتها إلى أن هذه المساعدات تأتي “ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة”.

كما يأتي “في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن”.

وأمس استقبل مطار رفيق الطائرة الإغاثية التاسعة ضمن الجسر الجوي السعودي، على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على المواد الغذائية والإيوائية والطبية.

ويشهد لبنان تصعيداً إسرائيلياً مستمراً منذ أواخر سبتمبر الماضي، حيث تسببت العمليات الإسرائيلية بجنوب لبنان في نزوح قرابة مليون و400 ألف مدني؛ فراراً من القتال والقصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى