الاخبار

الصين.. تدشين حملة ترويجية للسياحة في السعودية

الزيارة واللقاءات التي أجراها الوفد السعودي في الصين تهدف إلى تعزيز مكانة السعودية على خريطة السياحة العالمية.

دشن وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، الحملة الترويجية العالمية في الصين، حيث جرى في بكين إطلاق معرض السفر السعودي بحديقة “تيان تان” الشهيرة، والذي يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة الخطيب على رأس وفد سعودي رفيع، من أجل تعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية، وإبراز جاهزية الوجهات السياحية لها لاستقبال السياح من الصين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وقال وزير السياحة السعودي، إن المملكة تسعى من خلال هذه الحملة العالمية إلى “تعزيز التعاون المشترك مع الصين، عبر بناء شراكات استراتيجية تستهدف تنمية القطاع السياحي بالبلدين”.

وخلال الزيارة عقد الوفد السعودي اجتماعات ثنائية مع هيئة الطيران المدني في الصين، وغرفة السياحة الصينية، وخطوط الطيران الصينية، وكذا ممثلي عدد من الشركات الصينية الرائدة.

وجرى في أثناء الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين السعودية وشركات صينية كبرى، من أبرزها مجموعتا “إتش وورلد” و”جين جيانج”، بحسب وكالة “واس”.

وتضمن معرض السفر السعودي العديد من الأقسام التفاعلية التي تبرز جمال الوجهات السياحية بالدرعية والعُلا والباحة؛ مع فرصة لالتقاط صور شخصية وسط أجواء المعالم السياحية الشهيرة بالمملكة.

وبحسب وكالة “واس” فإن الصين تعتبر واحدة من أهم الأسواق الدولية التي تستهدفها المملكة، وقامت سابقاً بتوفير رحلات مباشرة من أربع مدن رئيسية نحو الرياض وجدة والدمام عن طريق الخطوط الجوية السعودية، وثلاث شركات صينية.

وعملت المملكة خلال الفترة الماضية، على تعزيز التقارب الثقافي مع الصين، من خلال إدخال اللغة الصينية إلى المناهج، وعقد شراكات ولقاءات وزيارات ثنائية لتعزيز التقارب بين البلدين، وبما ينعكس على بقية المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى