الاخبار

السعودية والهند تبحثان التعاون في مجال الأغذية والأدوية

ناقش الاجتماع تعاملات الشركات الهندية المتخصصة في مجالات الغذاء والدواء، والأجهزة والمستلزمات الطبية

بحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، هشام الجضعي، اليوم الجمعة، مع وزير الصناعة والتجارة الهندي بيوش جويال، تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجالات عملهما المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة الجضعي، إلى نيودلهي للمشاركة في الاجتماع السنوي الـ19 للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وبحسب “واس”، جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً فيما يتعلق بتعاملات الشركات الهندية المتخصصة في مجالات الغذاء والدواء، والأجهزة والمستلزمات الطبية”.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، أن التعاون مع الهند يُعد خطوةً مهمة، لمواءمة الإطار التنظيمي مع المعايير الدولية لضمان سلامة وفعالية وجودة المستحضرات الصيدلانية في كافة أنحاء العالم.

وشددر في الوقت ذاته على “ضرورة عمل الجميع يداً بيد لتحقيق كافة المستهدفات”.

وتتولى الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تنظيم ومراقبة والإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية، ووضع المواصفات القياسية الإلزامية لها، سواء كانت مستوردة أو مصنعة محلياً.

وفي سبتمبر 2023، وقعت السعودية والهند، 53 اتفاقية ومذكرة تفاهم في قطاعات استثمارية وعقارية وسياحية وتجارية، وذلك على هامش منتدى الاستثمار المشترك الذي عقد بمشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته إلى الهند.

يذكر أن حجم التجارة الثنائية للبلدين قد بلغ في السنة المالية 2021-2022، أكثر من 42 مليار دولار أمريكي بمعدل نمو يزيد على 94٪ على أساس سنوي، وفقاً لتصريحات في مارس الماضي لسفير الهند لدى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى