الاخبار

الخريف يبحث في إسبانيا توطين صناعة الطائرات المسيرة

ناقش الخريف، مع شركات إسبانية توطين صناعة السيارات وهندستها وتصميمها، وبناء السفن.

أجرى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريّف، اليوم السبت، مباحثات في إسبانيا حول توطين صناعة الطائرات المسيرة ذات الحمولة الثقيلة ومكوّناتها في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة الخريف إلى إسبانيا، التي بحث خلالها أيضا الفرص المشتركة في قطاع السيارات، وتطوير عمليات المسح الجيولوجي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وعقد الخريف اجتماعات مع شركة “Drone Hopper” الإسبانية المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار التي تنقل الحمولات الثقيلة، لتلبية احتياجات مجالات الزراعة، واللوجستيات، والإطفاء، وغيرها.

وفي سياق متصل، التقى الخريف أيضاً مسؤولين في شركات “Ferroglobe” التعدينية، و “Reinasa Forgins & Casting” المختصة في تقديم سلاسل الإمداد لصناعات السفن والأسمنت والمعدات الثقيلة، إضافة إلى شركة “IDIADA” العاملة في مجال تصميم وهندسة السيارات، وشركة “Xcalibur” للمسح الجيولوجي.

ووفق “واس”، ناقش الوزير السعودي، معهم الفرص المتبادلة في مجال توطين أبرز الصناعات المتقدّمة مثل صناعة السيارات وهندستها وتصميمها، وبناء السفن والمحافظة على سلاسل إمداد تصنيعها، إضافة إلى تطوير عمليات المسح الجيولوجي الشاملة والمستدامة.

وأمس الجمعة، أجرى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي سلسلة مباحثات مع عدد من المسؤولين في إسبانيا، لتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف الفرص المحتملة للتعاون المشترك خاصة في مجالات التعدين والصناعات المختلفة.

وشهدت العلاقات السعودية – الإسبانية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث وقع البلدان عدة اتفاقيات تشمل مجالات السياسة، والاقتصاد، والتعاون الثقافي، والمجال الجوي.

وإسبانيا، كدولة أوروبية متقدمة في مجالات التكنولوجيا الصناعية والبنية التحتية، وتعد شريكاً استراتيجياً للسعودية في سعيها نحو تطوير قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى