الاخبار

الحوثيون يهاجمون سفينتين بالبحر الأحمر والمحيط الهندي

الهجوم الثاني الذي قالت جماعة الحوثي إنها نفذته استهدف سفينة في المحيط الهندي بصاروخ مجنح.

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “الحوثي” اليمنية يحيى سريع، استهداف سفينتين بعمليتين عسكريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال سريع في بيان مصور، اليوم الخميس، إن الجماعة نفذت عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت سفينة تدعى “OLYMPIC SPIRIT”، وهي سفينة أمريكية نفطية في البحر الأحمر، بـ11 صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين.

كما أشار أيضاً إلى أنه “تمت إصابة السفينة بشكل مباشر” في حين استهدفت في العملية الثانية سفينة تُدعى “ST.JOHN” في المحيط الهندي بصاروخ مجنّح، بسبب انتهاك الشركة المالكة لقرار حظر الدخول إلى موانئ الأراضي المحتلة.

كما قالت الجماعة إن العمليتين جاءتا “انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناداً للمقاومة في لبنان وفلسطين، ورداً على الاستهداف الأمريكي لليمن.

وأكد البيان استمرار فرض ما أسمته الجماعة “الحصار البحري” على العدو الإسرائيلي، مؤكدةً أنها “لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ووقف العدوان على لبنان”.

وكانت شركة أمبري للأمن البحري، وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانيتين أعلنتا في وقت سابق من اليوم، تعرض سفينة بتروكيماويات لهجوم غرب الحديدة في البحر الأحمر، إثر استهدافها بثلاثة مقذوفات.

وهاجم الحوثيون منذ نوفمبر 2023، أكثر من 193 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، بمئات الصواريخ والمسيرات، مرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى