الاخبار

الجيش الإسرائيلي يقصف مركز قيادة “حزب الله” في بيروت

قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي شن غارتين على الضاحية الجنوبية للعاصمة استهدفتا منطقة السانت تيريز وحارة حريك.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه قصف “مركز قيادة” ومنشأة للأسلحة تحت الأرض لـ”حزب الله” اللبناني في بيروت.

وقال الجيش الإسرئيلي في بيان لها: “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في ساعات الصباح وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات، على مقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب ورشة إنتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت”.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفخاي أدرعي ان الغارات على بيروت أسفرت عن مقتل 3 قياديين عسكريين في “حزب الله” هم رضا عباس عواضة الذي الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية، وأحمد علي حسين مسؤول طاقم الإنتاج والتسليح، وعباس سلامة القيادي البارز في جبهة الجنوب.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي شن غارتين على الضاحية الجنوبية للعاصمة استهدفتا منطقة السانت تيريز وحارة حريك.

وكان الجيش الإسرائيلي شن يوم أمس السبت، أكثر من 10 غارات على العاصمة بيروت، مستهدفة الضاحية الجنوبية معقل “حزب الله”.

وجاءت هذه الغارات بعد اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران وأذرعها بمحاولة اغتياله، مهدداً بأنهم سيدفعون “ثمناً باهظاً” بعد أن استهدفت طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان، أمس السبت، منزله الخاص.

لكن إيران سارعت لنفي أي صلات لها بالهجوم، حيث قالت بعثتها بالأمم المتحدة: “إن حزب الله هو الذي استهدف مقر نتنياهو”، وأن لا صلة لها بالهجوم، وأنها قامت بالرد سابقاً على “إسرائيل”، في إشارة إلى هجوم الـ1 من أكتوبر الصاروخي.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، صعدت “إسرائيل” قصفها وغاراتها على معاقل “حزب الله، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1454 شخصاً، ونزوح نحو 700 ألف خلال أسابيع قليلة.

كما بدأت مطلع أكتوبر الجاري ما وصفتها بالعملية “البرية المحدودة” في الجنوب، حيث توغلت قواتها في عدد من البلدات الحدودية، وسط اشتباكات ومواجهات مع مقاتلي الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى