الاخبار

الجيش الإسرائيلي: الفرقة 146 بدأت عملية برية محددة جنوب لبنان

قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205، بدأت عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء الفرقة 146 للبدء بعمليات عسكرية في لبنان، في وقتٍ أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي في غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر “اكس” اليوم الثلاثاء، أن “الفرقة 146 بدأت أمس في عملية برية محددة في منطقة جنوب لبنان”.

وأوضح، أن “قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205، بدأت عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان ضد أهداف وبنى لحزب الله وذلك بعد عام كانت تقوم بأنشطة دفاعية على الحدود الشمالية غربية”.

وتابع أدرعي، “تعد الفرقة 146 فرقة الاحتياط الأولى التي تنخرط في القتال في جنوب لبنان في إطار حملة سهام الشمال حيث تعمل القوات برفقة قوات مدفعية وقوات إضافية لكشف بنى تحتية للعدو وتدميرها”.

في سياقٍ متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال الجيش، في بيان، إن “الرقيب من الكتيبة 17 في لواء البصالح نوعم إسرائيل عبدو، البالغ من العمر 20 عاماً، قتل في معركة بشمال غزة أمس الاثنين”.

وأضاف أن جندي آخر أصيب بجروح خطيرة في المعارك شمال القطاع.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه “بذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين (ضباط وجنود) منذ بداية الحرب (على غزة ولبنان) إلى 730”.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية، فيما تواصل ارتكاب إبادة جماعية في غزة منذ الـ7 من أكتوبر من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى