الاخبار

البديوي: اعتراف الدول الأوروبية الـ27 بفلسطين “هام جداً”

أمين عام مجلس التعاون الخليجي:

من الطبيعي أن يكون هناك دعم كبير من الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين.

أعرب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، اليوم الاثنين، عن أمله في أن تعترف كافة الدول الأوروبية الـ27 بدولة فلسطين، مؤكداً أن هذا “أمر هام جداً”.

وقال البديوي، في تصريح لقناة “الإخبارية” السعودية: “عندما أطلقت السعودية التحالف الدولي لحل الدولتين، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كان من ضمن المشاركين فيها الاتحاد الأوروبي ممثلاً بممثل الشؤون السياسية والخارجية جوزيب بوريل”.

ولفت إلى أنه “من البديهي أن يكون هناك دعم كبير من قبل الاتحاد الأوربي للتوصل لحل الدولتين، وأن هناك العديد من دوله تعترف بفلسطين، وآخرها كان إسبانيا وإيرلندا والبرتغال، والنرويج التي هي شريك أساسي للاتحاد”.

وفي أواخر سبتمبر الماضي، أطلق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان “التحالف الدولي لحل الدولتين”، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبذل دول مجلس التعاون الخليجي جهوداً كبيرة لإقناع المجتمع الدولي بضرورة الضغط من أجل تطبيق حل الدولتين، لإنهاء دوامة الصراع في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تكون قضية الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين على رأس أولويات القمة “الخليجية – الأوروبية” المزمع عقدها في بروكسل، يوم الأربعاء القادم، بحضور رؤساء وقادة دول الخليج والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى