الاخبار

الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة استراتيجية لتحديث الإدارة الحكومية

الاتفاقية تأتي في إطار جهود الإمارات لتوسيع آفاق الشراكة العالمية والتعاون الدولي في تبادل الخبرات

أطلقت الإمارات والبرازيل، اليوم السبت، شراكة استراتيجية في مجالات التحديث وتطوير الإدارة الحكومية، ضمن مبادرات برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

ويأتي ذلك إطار جهود حكومة الإمارات لتوسيع آفاق الشراكة العالمية والتعاون الدولي في تبادل الخبرات ومشاركة أفضل التجارب في تطوير العمل الحكومي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ووقع الاتفاقية وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد القرقاوي، ووزير شؤون الرئاسة البرازيلي روي كوستا، ضمن زيارة رسمية لوفد حكومي برازيلي إلى دبي.

بدوره، أكد القرقاوي أن “الشراكة الجديدة مع البرازيل، تؤكد عمق العلاقة المتميزة التي تجمع البلدين”

ولفت إلى أن الاتفاقية تعكس حرص حكومة الإمارات على تعزيز التعاون الدولي الهادف لتطوير العمل الحكومي.

وأكد أن الشراكة الاستراتيجية مع البرازيل في مجالات التحديث الحكومي تمثل إضافة نوعية لنحو 40 شراكة أطلقتها حكومة الإمارات مع الحكومات في مختلف قارات العالم، منذ إطلاق برنامج التبادل المعرفي الحكومي عام 2018.

من جهته، أكد وزير شؤون الرئاسة البرازيلي، أن توقيع مذكرة الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات في مجال التبادل المعرفي الحكومي خطوة محورية في مسيرة تعزيز التعاون الثنائي، تواكب التطلعات لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال كوستا إنه من خلال هذه الشراكة، نهدف إلى تبني أفضل الممارسات الحكومية التي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وتحفيز الاستثمارات في قطاعات حيوية مثل البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والاقتصاد الرقمي.

وتركز الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات والبرازيل على تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في 3 مجالات للتعاون، تشمل، بناء قدرات الكوادر الحكومية، وتبادل المعرفة في مجال التنافسية الحكومية، إضافة إلى مشاركة التجارب في المجالات الاقتصادية.

ويتمتع البلدان بشراكات متميزة في مختلف القطاعات، خصوصاً في مجالات التعاون الدولي، والقطاع الاقتصادي، إذ يتشاركان الرؤى لتعزيز التعاون التنموي العالمي.

وتعد الإمارات من الدول صاحبة الاستثمارات الكبرى في البرازيل، التي تصل إلى قرابة 5 مليارات دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن حكومة الإمارات أطلقت 40 شراكة ثنائية ضمن مجالات تحديث العمل والإدارة الحكومية منذ تأسيس برنامج التبادل المعرفي الحكومي عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى