الاخبار

الإمارات.. جمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية للبنان

التبرعات جاءت ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”، بهدف “تقديم المساعدات لمختلف الأطفال والنساء والرجال وكبار السن من اللبنانيين المتضررين”

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، جمع 250 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الأساسية لإرسالها إلى لبنان، التي تتعرض لعدوان مستمر منذ سبتمبر الماضي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن التبرعات جاءت ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”، بهدف “تقديم المساعدات لمختلف الأطفال والنساء والرجال وكبار السن من اللبنانيين المتضررين من الأزمة الطارئة والظروف الإنسانية الحالية الحرجة”.

ووفق الوكالة، تأتي هذه التبرعات العينية “في إطار برنامج الحملة الوطنية الإغاثية بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس البلاد”، والتي انطلقت في 8 أكتوبر، وتستمر حتى الاثنين 21 أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية، نظمت في محطة السفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي، بإدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث شارك أكثر من 4400 متطوع من مختلف الجنسيات والفئات جمعوا 10000 من صناديق المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية المتعددة.

وتنقل الوكالة عن حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تأكيده على “عمق العلاقات التاريخية والمجتمعية والأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية لبنان، وهو ما يتجلى اليوم في المشاركة الجماهيرية الواسعة التي شهدتها أنشطة تجميع المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة”.

يذكر أن 24 جهة مانحة ومؤسسة تطوعية إماراتية تشارك في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمحطة السفن السياحية في موانئ أبوظبي.

وتشير المعلومات إلى أن التصعيد في لبنان دفع أكثر من 235 ألفاً، بينهم 152 ألف سوري، إلى المغادرة براً نحو الأراضي السورية، في حين غادر قرابة 50 ألفاً معظمهم من اللبنانيين، و10 آلاف سوري عبر مطار بيروت، و1000 شخص عبر البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى